السعودية العالمية شركة كشف تسربات المياه

السعودية العالمية شركة كشف تسربات المياه

إن الكهرباء التي نستخدمها في حياتنا اليومية هي مصدر ثانوي للطاقة، لأنها تنتج عن طريق تحويل مصادر الطاقة الأساسية والطبيعية مثل الفحم، والغاز الطبيعي، والطاقة النووية، والطاقة الشمسية، وطاقة الرياح إلى طاقة كهربائية، والتي أصبحت تُمثل أهمية كبيرة في تسهيل حياة البشر وتحقيق النهضة في اقتصاد الدول، حيث كان البشر في العقود الماضية يستخدمون الشموع ومصابيح زيت الحوت للإضاءة وصناديق الثلج الباردة لحفظ الأطعمة، ومواقد حرق الخشب للتدفئة، أما اليوم ومع اكتشاف الكهرباء أصبحت حياة البشر أكثر سهولة باستخدام الكهرباء في القيام بالعديد من الوظائف كل يوم، مثل الإضاءة والتدفئة وتبريد المنازل وتشغيل الأجهزة الكهربائية المختلفة، وقد ساهمت اختراعات العلماء في مجال الكهرباء في تطور وتقدم استخدام الكهرباء، وقد تم تطوير مُعدِات تعمل بالطاقة الكهربائية لحفظ المحاصيل الزراعية وتخزينها للمساعدة في التغلب على الظروف الجوية القاسية التي قد تحدث في وقت الحصاد، كما ساعدت الأجهزة الكهربائية في الحد من الأيدي العاملة عن طريق حصد الحبوب في غضون أيام بدلاً من شهور وتجفيفها باستخدام مراوح تعمل بالكهرباء.

كهربائى

طرق المحافظة على الكهرباء

طرق المحافظة على الكهرباء

تقليل استهلاك الكهرباء

عن طريق الاعتماد أكثر على الضوء الطبيعي، عن طريق فتح الستائر في المنزل أو المكتب والسماح لأشعة الشمس بالدخول أثناء النهار، كما يمكن تبديل المصابيح العادية بأخرى مُوفرة للطاقة مثل مصابيح LED الموفّرة للطاقة، كما يجب أن تُطفأ الأضواء عند عدم الاستخدام.

الأجهزة الكهربائية:

يجب فصل الأجهزة غير المستخدمة عن مصدر الكهرباء، أي فصل أي أجهزة غير مستخدمة. على سبيل المثال، يمكنك إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر وفصله في نهاية اليوم؛ لأنه يستهلك قدراً كبيراً من الطاقة أثناء توصيله بالكهرباء، كما يمكنك استبدال الأجهزة القديمة بأخرى حديثة موفّرة للطاقة، ومعرفة مقدار الطاقة التي يستهلكها عن طريق قراءة وصف الجهاز.

كهربائي منازل 24 ساعه

التدفئة والتبريد

التأكد من عدم تسرّب الهواء البارد في الصيف والهواء الدافئ خلال الشتاء يساعد في المحافظة على الطاقة والكهرباء، من خلال فحص الثقوب والفتحات في الأبواب، والنوافذ، والأسقف، والتأكد من عزل سخّان الماء حتى لا يفقد الكثير من الحرارة، واستخدام أقل من الماء الساخن.

مصادر الطاقة: 

من أهم طرق المحافظة على الكهرباء استخدم مصادر الطاقة المتجدّدة، مثل طاقة الرياح، والطاقة الشمسية، التي قد تكون مُكلِفةً في البداية، لكن أثرها سينعكس عليك بالنفع على المدى الطويل، وتوفير الكثير من الكهرباء بالإضافة إلى أنها مصدر نظيف غير ملوث للبيئة، وتنقسم مصادر الطاقة إلى قسمين ” مصادر طاقة متجددة ومصادر طاقة غير متجددة “.

أخطار الكهرباء

  • تنتج الحرائق في حالة التماس كهربائي.
  • تقوم بحرق الخلايا الجلديّة عند لمسها.
  • تؤدي إلى التجلطات والنزيف عند لمسها.
  • تؤدي إلى فقدان كامل بالوعي.
  • تؤدي إلى وقوف القلب بشكل سريع.
  • تُشكل العديد من الأخطار في المصانع والمحلات التجارية في حال إهمال الصيانة.

الوقاية من أخطار الكهرباء

  • إبعاد المواد السائلة عنها.
  • عمل صيانة لها بشكل دوريّ.
  • إبعاد أباريز الكهرباء عن الأطفال.
  • عدم وضع الأعواد داخل الأباريز.
  • ساعات مُخصّصة لقياس الترددات العالية.
  • الحفاظ على مستويات الطاقة لتجنّب حدوث ماس كهربائيّ.

كيفية التعامل مع أخطار الكهرباء

يتوجب علينا تطبيق أساليب سلسة وذلك يتم عبر الإرشاد الكامل والوعي التام، وعدم الاقتراب منها بشكل مباشر، ووضع صمامات أمان داخل المنازل والمصانع والمكاتب، ويجب علينا تغطية الأسلاك المُتعرية ووضعها في مكانها المخصّص، وعدم وضع مواد صلبة مُوصِلة للكهرباء كالنحاس وغيرها.

نصائح للمحافظة على الكهرباء : توجد مجموعة من الطرق التي يُمكن من خلالها المحافظة على الكهرباء ومنها:

  • ارتداء المزيد من الملابس للشعور بالدفئ، بدلاً من تشغيل المدفأة.
  • تجفيف الملابس في الهواء الطلق في الأيام المشمسة.
  • استعمال منشر الملابس الداخلي في الأيام الماطرة، بدلاً من استعمال المُجفّف.
  • استعمال زجاجة ماء دافئة، بدلاً من استعمال البطانية الكهربائية.
  • تركيب الألواح الشمسية على سطح المنزل، والتي تُسخّن الماء طوال اليوم.
  • تقليل درجة حرارة سخان الماء.
  • إغلاق التشققات والفتحات الموجودة حول السقف والشبابيك والأرضيات والأبواب.
  • غسل الصحون بواسطة اليد، بدلاً من استعمال غسّالة الصحون.
  • الاستغناء عن بعض الأجهزة الصغيرة مثل مُعطرات الجو، حيث يُمكن فتح النوافذ.
  • الاستفادة من الضوء الطبيعي، وذلك من خلال فتح الستائر، مع إمكانيّة استخدام الستائر ذات الظلّ الخفيف، التي تسمح بمرور الضوء.

 استهلاك الكهرباء وطرق تخفيض الفاتورة 

 استهلاك الكهرباء وطرق تخفيض الفاتورة 

استهلاك الكهرباء

غالبًا ما يكون استهلاك الكهرباء عالياً في فصل الشتاء، وبالتالي ترتفع قيم فواتير الكهرباء، ومن أحد أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء هو استهلاك الطاقة عن طريق التدفئة الحرارية التي تعمل بالكهرباء، وسخّان الماء الكهربائي، والمكيف سواءً كان يعمل في التدفئة أو التبريد صيفاً، وبالمُعدل فإنّ هذه الأجهزة تعمل في اليوم من 10 إلى 15 ساعة في اليوم وبمعدل 1.5 دولار في الساعة، فبالتالي سوف يبلُغ معدل الصرف من 15 إلى 22 دولار في اليوم، مما يؤدي إلى ارتفاع الفواتير إلى مئات الدولارات في نهاية الشهر. ومن أحد طرق استنزاف الطاقة أيضًا هو التبريد، وذلك لأنّ الثلاجة يمكن تشغيلها بسهولة لمدة 10 ساعات في اليوم، بتكلفة تُقارب حوالي دولار واحد في اليوم للحفاظ على الطعام مُبردًا، وبالإضافة إلى أنّ ترك الكمبيوتر أو التلفزيون مشغلاً طوال اليوم، فيمكن إضافة ما يصل إلى دولار واحد في اليوم إلى الفاتورة، بالإضافة إلى المصابيح الكهربائية التي تصرف حوالي 0.6 سنتاً في الساعة، ومع تعداد المصابيح في المنزل حيث إنّ بعض أنواع الإنارة تحتوي على عدة مصابيح تصل إلى 6 لمبات أحيانًا أو أكثر، مما يعني 6 سنتات في الساعة، وإذا كانت تعمل لمدة ست ساعات في اليوم، فهذا يمثل 36 سنتاً يومياً للإضاءة، وإن ضُرب ذلك في 30 يوماً في الشهر، فيكون حوالي 11 دولار شهرياً.

طرق تخفيض فاتورة الكهرباء

من إحدى طرق تخفيض فاتورة الكهرباء الفعّالة هي استبدال المصابيح العادية بمصابيح “LED” الموفرة للطاقة، واستبدال المراوح إن وُجدت بأخرى حديثة، إذ إنّ القديمة منها تستهلك الكثير من الطاقة، وبالتالي فإنّها تكون غير فعّالة، بالإضافة إلى تخفيض إعدادات التبريد في الثلاجة، وتقليل استخدام مكيف الهواء وتحديد حرارته لتكون ما بين 23 إلى 25 درجة مئوية، أمّا بالنسبة إلى السخان الكهربائي فمن الأفضل استبداله بالسخّان الغازي وتعيين السخان لخفض درجة الحرارة مما يُقلل بشكلٍ كبير فواتير الكهرباء، ومن طرق تخفيض فاتورة الكهرباء أيضاً تركيب الألواح الشمسية؛ والتي تعمل على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة حرارية أو كهربائية، وبالتالي توفير الوقود والكهرباء، ومن المهم جدّاً عدم ترك الأجهزة الكهربائية قيد التشغيل عندما لا تكون قيد الاستعمال، وهذا من شأنه توفير الكثير من الطاقة.

أهمية الكهرباء في القطاع الصناعي

 

كهربائي بيوت

تُستَخدم الكهرباء في القطاع الصناعي لتشغيل المُحرّكات، والآلات المُختلفة، والأضواء، وأجهزة الحواسيب، والمعدّات المكتبيّة، ومعدّات التدفئة، والتبريد، والتهوية في المنشآت والأبنية، بحيث تشتري مُعظم المرافق الصناعيّة الكهرباء من مرافق التزويد بالطاقة الكهربائية، أو من منتجي الطاقة المستقلّين، بينما تولّد بعض هذه المرافق الكهرباء لاستخدامها في تشغيل المصانع عن طريق حرق الوقود، تغيَّر وجهُ العالم الصناعيِّ مع بداية الثورة الصناعية في القرن التاسع عشر بفضل استخدام الكهرباء في صناعة المنتجات، وساهمت الطاقة الكهربائية في إنتاج السلع بشكل أسرع، وأكثر إتقاناً، وأعلى جودة، أمّا في العصر الحالي فقد زاد استخدام الآلات الكهربائية، ممّا أدّى إلى زيادة إنتاج السلع المتعددة، والقدرة على تشغيل الآلات في جميع الصناعات سواءً أكانت الكبيرة أم الصغيرة، الأمر الذي ساهم في نموّ الصناعات، وتحسين حالة أفراد المجتمع.

 الأجهزة الأكثر ارتفاعاً لفاتورة الكهرباء

 الأجهزة الأكثر ارتفاعاً لفاتورة الكهرباء

براد المياه الكهربائي:

يُعَد براد المياه الكهربائي الأكثر استهلاكاً للكهرباء بخلاف جميع الأجهزة الكهربائية واستخدامه طُوال اليوم يؤدى إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء.

جهاز تسخين الخبز:

جهاز تسخين الخبز ” toaster” يستهلك 1350 وات في كل ساعة تشغيل متواصل، أي أن هذا الجهاز يستهلك كل 45 دقيقة تقريبًا ما يعادل كيلو وات.

تكييف الهواء:

هو من الأجهزة التي نلجأ إلي تشغيلها في الصيف للتخلص من حرارة الجو العالية، لكنه من أكثر الأجهزة استهلاكاً للكهرباء لذلك يجب ضبط المؤشر على درجة حرارة 24.

الغسالة:

من الأجهزة المستهلكة للكهرباء بشكل كبير لذا يجب التدقيق في مواصفات الغسالة حيث يوجد غسالات حديثة توفر في الطاقة الكهربائية، كما يجب عدم التشغيل إلا عند امتلاء الغسالة، كما يجب فصل الكهرباء عن الغسالة فى حالة عدم الاستخدام.

أجهزة الكمبيوتر و”راوتر” الإنترنت:

معظم البيوت حالياً تحتوي على أجهزة الكمبيوتر وجهاز طباعة و”راوتر” الإنترنت، وهي أجهزة تستهلك الكثير من الكهرباء التي يمكن توفيرها بغلق الراوتر ليلا.

السخانات الكهربائية:

السخانات الكهربائية التي تضبط على درجة حرارة مرتفعة تُقلل العمر الافتراضى لها وترفع من قيمة فاتورة الكهرباء، ويُفضل عدم تشغيل السخان بصفه مستمرة طوال اليوم، لأن الحرارة تفقد بالإشعاع فتخفض درجة حرارة المياه وبالتالى يستمر السخان فى العمل أى يستهلك كهرباء أكثر، والمسارات الطويلة لمواسير المياه الساخنه تؤدى إلى فقد درجة الحرارة أي استهلاك أكثر للكهرباء وارتفاع فى قيمة الفاتورة.

كهربائى منازل

كهربائى منازل

افضل شركة كهرباء بيوت بالرياض

 

ما هى أهمية

الكهرباء في القطاع التعليمي؟

يُمكن للكهرباء أن توفر العديد من الخدمات في مجال التعليم داخل الفصول الدراسية في المدارس، والجامعات، والمعاهد، ومن هذه الخدمات الإضاءة التي يُمكن من خلالها التدريس في الفصول المدرسية في أيّ وقت من اليوم، كما تُسهّل الكهرباء من عملية الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصفوف الدراسية، من خلال استخدام أجهزة التلفاز، والحواسيب، ومن الجدير بالذكر أنّ البنية التحتية السيئة الخاصة بالمدارس يُمكن أن تؤثر سلباً في كل من المعلمين والطلاب خلال العملية التعليمية في حال عدم وجود الكهرباء.

معرض أعمال صيانة الكهرباء

معرض أعمال صيانة الكهرباء

أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء

  تُقدم شركة السعودية العالمية للخدمات المنزلية بعض أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء في السعودية والتي يأتي من ضمنها الآتي:

 

  • ارتفاع الأحمال وقت الظهيرة وخاصة في الصيف نتيجة استخدام المكيفات إلى ساعات طويلة وعلى درجات حرارة منخفضة جداً مما يؤدي إلى زيادة سرعة العداد.
  • استخدام غسالات الأطباق الكهربائية والتي تعمل على سحب كهرباء كثيرة، حيث أنها تقوم بغلي وتعقيم الماء لمدة طويلة مما يزيد من وقت استخدامها وزيادة سحب الكهرباء وسرعة العداد.
  • استخدام المصابيح غير الموفرة للطاقة والتي تستهلك طاقة كبيرة عند تشغيلها نتيجة لارتفاع قيمة النيون والوات.
  • استخدام السخان الكهربائي يعمل أيضاً على سحب كميات كبيرة من الكهرباء، ويتسبب في سرعة دوران عداد الكهرباء مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع قيمة الكهرباء.
  • ترك الشواحن والفيش الخاصة بجميع الأجهزة في مقابس الكهرباء حتى وفي حالة عدم استخدامها.
ما طرق تقليل سرعة العداد؟

يُمكن تقليل سرعة العداد عن طريق تقليل كمية الطاقة الكهربائية المُستَهلكة ويُمكن أن يتم ذلك عن طريق تقنين وترشيد استخدام الطاقة الكهربائية، ويُمكن أن يتم تركيب جهاز موفر الطاقة والذي يعمل على تقليل كمية الطاقة المستهلكة بنسبة 30 إلى 40%، كما أن هذا الجهاز يعمل على حماية جميع الأجهزة المنزلية من التلف نتيجة لشدة الكهرباء.
كما أن هذا الجهاز يعمل على الحفاظ على جميع الأجهزة الكهربائية مثل الغسالات والثلاجات والمراوح والتكيفات،
كما أن هذا الجهاز مصرح به من الهيئة الأوروبية للطاقة الكهربائية.

ما مميزات جهاز تقليل الطاقة؟
  • يعمل الجهاز على تنظيم عمل الترددات الكهربائية.
  • ُساهم جهاز تقليل وتوفير الطاقية في الحد من استهلاك الطاقة الظاهرية كما أنه يعمل على الحفاظ على استقرار الجهد الكهربائي.
  • يُخفف الجهاز من حرارة الأسلاك الكهربائية مما يعمل على تخفيف الأحمال.
  • يُعالج الجهاز انقطاعات التيار الكهربائي التي دائماً ما تحدُث بسبب الحمل الكهربائي الزائد نتيجة لسرعة عداد الكهرباء.
  • يعمل الجهاز على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية مما يعمل على حماية الأجهزة الكهربائية من التلف عند ارتفاع الحمل.
  • يعمل الجهاز على توفير نحو 30% من قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية.
ما دور الأم في ترشيد الكهرباء؟

على الأم أن تُعَوِد أبنائها دائماً على طرق ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال بعض الخطوات البسيطة التي تتبعها الأم وتُعَلِمُها لأبنائها أيضاً مثل:

  • أن يُغلق الإبن إضاءة غرفته حين يُغادرها.
  • لا يستخدم الإضاءة في ساعات النهار ويفتح نوافذ الغرفة لدخول الهواء والإضاءة الطبيعية من النوافذ فذلك أفضل.
  • أن يفتح المروحة بدلاً من المكيف.
  • إغلاق السخان الكهربائي فور الانتهاء من استخدامه وعدم إهدار الماء الساخن.
  • إغلاق أي جهاز ونزع الفيشة الخاصة به بعد الإنتهاء من استخدامه.
  • كشف تسربات المياه 100%
  • عزل خزانات 100%
  • عزل اسطح 100%
  • ترميم منازل 100%
  • خدمات الكهرباء 100%
  • تسليك مجاري 100%
  • نقل عفش وتخزين أثاث 100%
  • رش مبيدات ومكافحة حشرات 100%
  • تعقيم المنازل ضد الفيروسات 100%

بعض الخدمات الأخرى لشركة السعودية العالمية

بعض الخدمات الأخرى لشركة السعودية العالمية

كيف نستطيع خدمتك ؟

إذا كنت تعاني من مشاكل في منزلك، ولا تعرف كيف تحُلها ولا تثق في كثير من الشركات الموجودة في السوق السعودي، فنحن في خدمتكم بأفضل العروض وأقل الأسعار، ماعليك سوى الاتصال بنا.

تواصل معنا

0537830223